|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |

 
     
 


 

اليوم.. افتتاح المؤتمر الوطني العاشر للحزب الشيوعي العراقي

طريق الشعب
1 / 12 / 2016

يبدأ اليوم الخميس في بغداد، المؤتمر الوطني العاشر للحزب الشيوعي العراقي، بحضور مندوبين عن منظمات الحزب داخل وخارج الوطن.

ويفتتح المؤتمر عصر اليوم، بحفل خطابي وفني كبير تحتضنه قاعة سينما سميراميس في بغداد، وتحضره شخصيات وطنية سياسية واجتماعية ونخب ثقافية.

وستقرأ في حفل الافتتاح، برقيات التحايا والتهاني من قوى وشخصيات وطنية عراقية وأحزاب شيوعية ويسارية وديمقراطية من مختلف أنحاء العالم.

وتنطلق بعد الحفل أعمال المؤتمر، حيث يجتمع المندوبون المنتخبون ليقروا التقرير الخاص باعتماد المندوبين، والتصويت على شرعية المؤتمر.

وسيناقش خلال ثلاثة أيام متتالية مشاريع الوثائق المقدمة إليه، هي: التقرير السياسي، برنامج الحزب، النظام الداخلي، التقرير الإنجازي والتقرير المالي.

وكان الحزب قد أطلق في الأشهر الأربع الماضية نقاشاً حول هذه الوثائق، في "طريق الشعب" وعلى موقعه الالكتروني، حيث ساهم في تقديم الملاحظات كثير من الشيوعيين وأصدقائهم ومن المهتمين بالحزب ونشاطه.

وبعد التصويت على الوثائق، التي سترسم سياسية الحزب في طيلة الفترة المقبلة حتى المؤتمر التالي، ينتخب المؤتمر أعضاء اللجنة المركزية للحزب.

والجدير بالذكر أن المؤتمر الوطني العاشر هو ثالث مؤتمر ينعقد بعد التغيير في العام 2003، وثاني مؤتمر يلتئم في العاصمة بغداد.
واعتمدت الاستعدادات لعقد المؤتمر آليات ديمقراطية حقيقية، منها إتاحة الفرصة لمناقشة وثائق المؤتمر بشكل علني، واشتراك كافة أعضاء الحزب في انتخابات متعددة المستويات، لاختيار مندوبيهم إلى المؤتمر.

ويعمل الحزب على تعزيز الآليات الديمقراطية داخل منظماته، بما يسهم في بناء ديمقراطية حقيقية فيه وعلى صعيد المجتمع والحياة السياسية العراقية.

************
مباشر على الهواء..
وقائع حفل افتتاح المؤتمر ابتداءً من الرابعة عصر اليوم
ستنقلها قناتا "المدى" و"الرشيد"
في بث حي..

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter